أخبار العرب

الشيخ يبحث مع بلينكن تنفيذ قرار مجلس الأمن لوقف الحرب على غزة

[ad_1]

بحث الجانبان الفلسطينيّ والأميركيّ، “التصعيد الميدانيّ، وعنف المستوطنين، واجتياحات المسجد الأقصى”. وذكر الشيخ أن الاجتماع بحث كذلك “استمرار حكومة إسرائيل في مصادرة أموال” المقاصّة.

الشيخ يبحث مع بلينكن تنفيذ قرار مجلس الأمن لوقف الحرب على غزة

خلال لقاء الشيخ وبلينكن (Getty Images)

بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، ومسؤولين فلسطينيين مع وزير الخارجية، الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومساء أمس الإثنين، تبنّى المجلس مشروع قرار أميركي، يطالب بوقف فوري وكامل لإطلاق النار بغزة، وأعقبه تجاوب أولي من حركة حماس.

وقال الشيخ، عبر منصة “إكس”: التقيت اليوم في الأردن، بحضور رئيس الحكومة، محمد مصطفى، ومستشار الرئيس (الفلسطيني)، مجدي الخالدي، مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن”.

وأضاف الشيخ: “تباحثنا بضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير حول وقف الحرب في قطاع غزة فورا”.

وذكر الشيخ أن الاجتماع بحث أيضا “استمرار حكومة إسرائيل في مصادرة أموالنا، وضرورة إعادتها فورا”.

كما بحث الجانبان الفلسطينيّ والأميركيّ، “التصعيد الميدانيّ، وعنف المستوطنين، واجتياحات المسجد الأقصى”.

وشدّد المسؤولون الفلسطينيون، خلال اللقاء مع بلينكن، على أن “الأمن والسلام والاستقرار، لن يكون إلا بالحل السياسي (للقضية الفلسطينية) القائم على أساس الشرعية الدولية والقانون الدولي”، وفق الشيخ.

وتشمل جولة بلنيكن الراهنة في المنطقة الأردن وإسرائيل ومصر وقطر، وتستمرّ حتى غدٍ الأربعاء، وهي الثامنة له في المنطقة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرارين من مجلس الأمن بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، ووزير أمنها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وفي أيار/ مايو الماضي، حذّر البنك الدولي من أن “وضع المالية العامة للسلطة الفلسطينية تدهور بشدة في الأشهر الثلاثة الماضية، مما يزيد بشكل كبير من مخاطر انهيار المالية العامة”.



[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى