لايف ستايل

المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024 يقام في أبوظبي للمرة الأولى

[ad_1]

يستعد مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، لتنظيم “المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية 2024” في الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر 2024، في أبوظبي، حيث يُقام لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقارة آسيا.

المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية

يشار إلى أنّ دورة هذا العام تعد الدورة السادسة من المنتدى، حيث انطلق في دورته الأولى في ميلانو (إيطاليا) 2018، ثم عُقد في باريس (فرنسا) 2019، ثم في أودنسه (الدنمارك) 2021، ثم في غلاسكو، اسكتلندا، (المملكة المتحدة) 2022، ثم في بروج (بلجيكا) في عام 2023.
ويعقد “المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية” الحدث الذي يقام كل عام لدعم التنقُّل المستدام وتعزيز مساهمة ركوب الدراجات في أعمال التنمية المستدامة العالمية، ويجمع مجتمع النقل وركوب الدراجات وممثلين عن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والاتحادات الدولية والقارية، وممثلين عن الدولة المستضيفة، وخبراء صناعة الرياضة، ومشجعي استخدام الدراجات الهوائية وسيلةً للتنقل، وخبراء صناعة الرياضة.

مدينة الدراجات الهوائية

يذكر أنّ الدورة السادسة للمنتدى تنظم في أبوظبي التي حصلت في عام 2021 على لقب “مدينة الدراجات الهوائية” لتصبح أول مدينة في الشرق الأوسط وآسيا تحصل على هذا اللقب، ويشهد المنتدى في يومه الأول مؤتمراً يليه ورش عمل وزيارات ميدانية في اليوم الثاني.
وتتميز هذه الدورة بأنّ المشاركين سيتمكنون من حضور بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية التي تقام منافساتها على هامش المنتدى في الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر 2024.

وأيضًا تستضيف أبوظبي بطولة العالم للدراجات الهوائية الإلكترونية 2024، وبطولة العالم للدراجات الهوائية على الطرق لعام 2028، وبطولة العالم “يو سي آي جران فوندو 2028″، وبطولة العالم للدراجات الهوائية على المضمار في 2029.

منصة “بايك أبوظبي”

الجدير بالذكر يأتي استضافة إمارة أبوظبي للمنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية 2024 استكمالاً لدفع جهودها في دعم رياضة الدراجات الهوائية، ومنها إطلاق منصة “بايك أبوظبي” لترسيخ مكانة الإمارة وجهةً عالميةً رائدة للدراجات الهوائية وتوفير مزيد من الدعم لجهود الترويج لركوب الدراجات، باعتباره نشاطاً ترفيهيًّا صحيًّا، وتشمل مبادرات “بايك أبوظبي” توسيع شبكة الدراجات الهوائية الحالية في الإمارة التي يبلغ طولها أكثر من 300 كيلومتر إلى نحو 1,000 كيلومتر تشمل مسارات منفصلة للدراجات تبلغ طولها 109 كيلومترات تربط وجهات رئيسية في أبوظبي.

وستعرض هذه المشاريع التطويرية الخاصة بركوب الدراجات خلال جولات بالدراجات الهوائية سيتم تنظيمها لجميع الحضور في “المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية 2024” في يوم 19 ديسمبر المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x



[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى