تكنولوجيا

بداية حقبة جديدة.. جوجل تكشف عن بيكسل 9 برو و9 برو اكس إل

[ad_1]

كشفت شركة جوجل عن أحدث هواتفها الذكية من سلسلة بيكسل 9، والتي تأتي مع تغييرات لأول مرة بانضمام طراز جديد يحمل اسم بيكسل 9 برو اكس إل، ليكون بيكسل 9 برو بحجم صغير مع شاشة مقاس 6.3 بوصة، أما خليفة بيكسل 8 برو من العام الماضي، يُعرف الآن باسم Pixel 9 Pro XL بشاشة كبيرة بحجم 6.8 بوصة.

عقدت جوجل مؤتمر Made By Google يوم الثلاثاء لإطلاق جديد المنتجات الاستهلاكية، وجاءت الهواتف الذكية لجيل بيكسل 9، تتضمن الطراز العادي، وطرازي برو وبرو اكس إل بالإضافة إلى الطراز القابل للطي، بيكسل 9 برو فولد، بجانب سماعات لا سلكية جديدة وساعة ذكية، بيكسل واتش.

جوجل بيكسل 9 برو وبيكسل 9 برو اكس إل

مواصفات طرازي برو وبرو اكس إل

تتميز كلتا الشاشتين للهاتفين بأنها من نوع LTPO عالية السطوع (تصل إلى 3000 شمعة) مع معدل تحديث 1-120 هرتز وزجاج Gorilla Glass Victus 2 مسطح.

تأتي شاشة 6.3 بوصة لهاتف بيكسل 9 برو بدقة 1280×2856 بكسل، في حين دقة شاشة طراز اكس إل مقاس 6.8 بوصة هي 1344×2992 بكسل.

أخيرًا، تخلت جوجل عن مستشعر قراءة البصمات أسفل الشاشة السابق الذي يعمل من خلال التقاط صورة لتضاريس الإصبع ومعالجتها، إلى مستشعر بصمة جديد وأكثر موثوقية يعتمد على تحليل شكل البصمات من خلال الموجات فوق الصوتية، والذي تقول جوجل إنه أسرع بنسبة 50%.

يمكن لمستشعرات الموجات فوق الصوتية قراءة بصمة الإصبع دون الحاجة إلى وميض ضوئي ساطع وهي بشكل عام أسرع وأكثر موثوقية.

تصميم طرازي بيكسل 9 برو يتميز بالجوانب المسطحة، في شكل يشبه إلى درجة كبيرة تصميم هواتف آيفون الأحدث من أبل، يحتوي كلا الطرازين على إطار مسطحة مع مظهر معدني لامع حول جسم الهاتف والكاميرات، رغم التناقض مع مظهر ظهر الهاتفين الغير لامع.

يبدو الهاتفان متطابقين في التصميم والمواصفات، باستثناء الفرق في الحجم.

جوجل بيكسل 9 برو وبيكسل 9 برو اكس إل

كاميرا بيكسل 9 برو وبرو اكس إل

يتميز كلا الهاتفين بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، تعتمد الأساسية على مستشعر بدقة 50 ميجا بكسل بحجم 1/1.31 بوصة وزاوية واسعة، وعدستان بدقة 48 ميجا بكسل، أحدهما لالتقاط صور فائقة الاتساع بحجم 1/2.55 بوصة، والثانية للتقريب بدعم تكبير بصري حتى 5 مرات.

تستفيد جميع الكاميرات من التركيز المدعوم بالليزر Multi-zone LDAF.

أما في الواجهة، فقد قامت جوجل بترقية كاميرات السيلفي في طرازي برو إلى كاميرا جديدة بمستشعر دقته 42 ميجا بكسل.

جوجل بيكسل 9 برو وبيكسل 9 برو اكس إل

الأداء

تعمل جميع أجهزة بيكسل 9 الجديد بمعالج تنسور G4 الجديد من جوجل والذي تم تطويره بمعمارية 4 نانومتر مع نواة رئيسية Cortex-X4 بسرعة تصل إلى 3.1 جيجا هرتز، وثلاث أنوية Cortex-A720 تصل إلى 2.6 جيجا هرتز، وأربع أنوية Cortex-A520 بسرعة تصل إلى 1.95 جيجا هرتز، بالإضافة إلى شريحة أمان مدمجة Titan M2.

طرازا بيكسل 9 برو وبرو اكس إل يحتويان على ذاكرة عشوائية RAM بسعة 16 جيجا بايت، فيما تبدأ خيارات وحدة التخزين الداخلية من 128 جيجا بايت وتصل إلى 1 تيرا بايت.

فيما يتعلق بالطاقة والبطارية، فإن بيكسل 9 برو يأتي ببطارية بسعة 4700 ميلي أمبير، في حين يتميز طراز برو اكس إل الجديد ببطارية بسعة 5060 ميلي أمبير، وكلا الهاتفين يدعمان الشحن السلكي بقدرة 45 واط، حيث يمكن شحن 70% خلال 30 دقيقة.

ميزات الذكاء الاصطناعي في بيكسل 9 برو

تلعب تقنيات الذكاء الاصطناعي لنموذج جيميناي الخاص بجوجل دورًا رئيسيًا في تسويق الهواتف الجديدة، حيث تقول الشركة إنه يمكن أن يطلب مستخدمي الهواتف من جيميناي القيام بالعديد من المهام مثل؛ أن يقترح وصفات بناءً على صورة لمحتويات الثلاجة، بينما يمكن لمحرر Magic Editor إزالة العناصر المشتتة من الصور وحتى توليد مشاهد كاملة في الصورة – مثل إنشاء غروب شمس درامي بدلاً من الغروب الباهت.

كما ستستخدم أداة Pixel Screenshots لأخذ لقطات الشاشة على الهواتف الجديد، نموذج جيميناي للذكاء الاصطناعي للتعرف على المحتوى في لقطات الشاشة، مما يسمح للمستخدم باسترجاع المعلومات منها.

ميزة دائرة البحث Circle to Search موجودة أيضًا في هواتف بيكسل 9، فقط من خلال سحب الشريط في الأسفل ثم ابحث عن أي شيء على الشاشة للحصول على النتائج حوله من محرك بحث جوجل.

تعد الشركة بتقديم 7 سنوات من الدعم الفني لأجهزة بيكسل 9 الجديدة، بما في ذلك أنظمة التشغيل الأحدث وتحديثات الأمان.

جوجل بيكسل 9 برو وبيكسل 9 برو اكس إل

سعر جوجل بيكسل 9 برو وبرو اكس إل

ستتوفر طرازات برو بأربعة ألوان؛ الوردي، الأسود، الأبيض والرصاصي، وبدأت الشركة في تلقي طلبات الحجز المسبق بالتزامن مع الإعلان على أن تبدأ عمليات الشحن في 22 أغسطس لطراز بيكسل 9 برو اكس إل، و9 سبتمبر لطراز 9 برو.

سيحصل كلا الهاتفين على سنة واحدة من خطة الذكاء الاصطناعي المدفوعة Gemini Advanced مع سعة تخزين سحابي 2 تيرابايت مجانًا.

يبدأ سعر طراز بيكسل 9 برو من 999 دولار لخيار سعة التخزين 128 جيجا بايت، ويصل إلى 1,099 دولارًا لخيار 256 جيجا بايت، و1,219 دولارًا لخيار 512 جيجابايت.

سعر بيكسل 9 برو اكس إل، يبدأ من 1,099 دولارًا لخيار 128 جيجابايت، و1,199 دولارًا لـ 256 جيجابايت، و1,319 دولارًا لـ 512 جيجابايت، و1,689 دولارًا لخيار بسعة التخزين الأكبر، 1 تيرابايت.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى