تكنولوجيا

جوجل بيكسل 9 يأتي بتحسينات واضحة وميزات الذكاء الاصطناعي

[ad_1]

كشفت شركة جوجل رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، بيكسل 9، والتي شهدت العديد من التغييرات هذا العام، بداية من إطلاقها في موعد مبكر بمنتصف أغسطس بدلًا من أكتوبر كما في الماضي، وانضم طرازًا جديدًا للمجموعة لتصبح 3 هواتف بدلًا من إثنين كما كان في السابق.

عقدت جوجل مؤتمر Made By Google يوم الثلاثاء لإطلاق جديد المنتجات الاستهلاكية، وجاءت الهواتف الذكية لجيل بيكسل 9، تتضمن الطراز العادي، وطرازي برو وبرو XL بالإضافة إلى الطراز القابل للطي، بيكسل 9 برو فولد، بجانب سماعات لا سلكية جديدة وساعة ذكية، بيكسل واتش.

جوجل بيكسل 9

مواصفات بيكسل 9

يأتي الهاتف الأول من جيل بيكسل 9، أو الطراز العادي، بشاشة OLED مقاس 6.3 بوصة، بمعدل تحديث 120 هرتز ودقة FHD بلس، قامت جوجل بالتخلي عن مستشعر البصمة تحت الشاشة الذي يعمل من خلال التقاط صورة لتضاريس إصبع اليد “ضوئيًا” واستبدلته بنوع أكثر موثوقية يعتمد على الموجات فوق الصوتية.

تصل ذروة سطوع الشاشة تحت ضوء الشمس إلى 2700 شمعة (مقارنة بـ 2000 شمعة في الإصدار السابق).

الزيادة البسيطة في حجم الشاشة جعلت الهاتف أكبر قليلاً من طراز العام الماضي، ولكنه لا يزال ضمن الهواتف الأصغر حجمًا التي تعمل بنظام أندرويد، مقارنة بجهاز بيكسل 9 برو الجديد، فهما بنفس الحجم بالضبط (152.8×72.0×8.5 مم وبوزن 198 جرام).

جوجل بيكسل 9

الكاميرا الرئيسية في بيكسل 9 العادي هي نفسها التي كانت في بيكسل 8 العام الماضي، وهي ثنائية العدسات تعمد على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل من صناعة سامسونج بحجم 1/1.31 بوصة، مع عدسة مزودة بتثبيت الصورة البصري (OIS).

الكاميرا الثانية لالتقاط الصور فائقة الاتساع بتحسين ملحوظ عن الجيل السابق، حيث تعتمد على مستشعر بدقة 48 ميجا بكسل بحجم 1/2.55 بوصة، عدسة تدعم التصوير بزاوية حتى 123 درجة، مقارنة بتلك ذو الدقة 12 ميجا بكسل وحجم 1/2.8 بوصة في بيكسل 8 السابق.

أما الكاميرا الأمامية المدمجة في الشاشة فهي تقريبًا نفس الكاميرا في الجيل السابق، حيث تأتي بدقة 10.5 ميجا بكسل من سامسونج لكنها الآن تحتوي على عدسة ذات تركيز تلقائي.

من الداخل، التحسين الملحوظ يكمن في استخدام المعالج الجديد، تنسور G4 الذي تطوره جوجل بنفسها، ويتميز هذا الجيل بنواة رئيسية من نوع Cortex-X4، بالإضافة إلى ثلاث نوى A720 وأربع نوى A520 (المجموع 8 نوى، أقل بنواة واحدة من العام الماضي).

ربما يكون الأمر الأكثر أهمية هو أن هاتف بكسل 9 يحتوي هذا العام على ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت، وهي نفس السعات التي خصصتها جوجل لطراز برو من بيكسل 8 العام الماضين (كان الطراز العادي يعتمد على RAM بسعة 8 جيجا بايت).

كما هو الحال في العام الماضي، تعد جوجل بتقديم الدعم التقني لهذه الهواتف لمدة 7 سنوات مع تحديثات البرامج (سواء نظام التشغيل أو التحديثات الأمنية).

يتميز بيكسل 9 بسرعة شحن أكبر من الجيل السابق، تقول الشركة إنه يمكنه الوصول إلى 55% من سعة البطارية خلال شحن لمدة 30 دقيقة، أيضًا زادت سعة البطارية قليلاً لتصل إلى 4700 ميلي أمبير مقارنة بـ 4575 في بيكسل 8.

جوجل بيكسل 9

سعر بيكسل 9 الرسمي

تقول جوجل إن بيكسل 9 سيتوفر بأربعة ألوان عند الإطلاق، الوردي، الأسود، الرصاصي والأخضر النعناعي، مع إطار مصنوع من الألمنيوم، بينما الواجهة الأمامية والخلفية مغطاة بزجاج Gorilla Glass Victus 2، لتعطي الهاتف تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

يبدأ الطلب المسبق على الهاتف اعتبارًا من نفس يوم الإعلان، وتعرض جوجل زيادة في سعة التخزين مجانًا للأشخاص الذين يقومون بحجز الهاتف، على أن تبدأ عمليات الشحن اعتبارًا من 22 أغسطس.

سعر بيكسل 9 بسعة تخزين 128 جيجا بايت: 800 دولار
سعر بيكسل 9 بسعة تخزين 256 جيجا بايت: 900 دولار.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى