لايف ستايل

لضمان نوعية حياة السكان.. مدينة أميركية تخطط لحظر السفن السياحية بالعطلات الأسبوعية

[ad_1]

تتأهب مدينة جونو في ولاية ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ خطوات لتخفيف حركة السياحة لديها بهدف توفير الراحة للسكان في أيام عطلات نهاية الأسبوع.
ويستعد السياسيون في الولاية للتصويت على مقترح يمنع السفن السياحية التي تقل أكثر من 250 شخصاً من الوصول إلى الميناء في أيام عطلات الأسبوع وكذلك يوم عطلة الاستقلال.
وفي تصريح له لوكالة “أسوشيتد برس”، قال أحد سكان المدينة، إن الهدف من تلك الخطوة الحفاظ على نمط المعيشة في جونو، والمتمثل في المياه والهواء النظيفين وبيئة نقية، وكذلك تسهيل الوصول إلى الرياضات المائية والطبيعية.
وأكد على أن سكان المدينة البالغ عددهم 32 ألفاً لا يحاولون أن يكونوا غير ودودين.

معالجة المخاوف

ويرى سكان جونو أنهم يتعاملون مع أحجام كبيرة من السياح في فترة قصيرة وفي مجتمع صغير.
ويسعى الاقتراح إلى معالجة هذه المخاوف من خلال تنظيم عدد الزوار خلال أوقات الذروة.

التأثير على الشركات المحلية

ومع ذلك، يرى أصحاب المتاجر أن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تؤثر سلباً على أعمالهم، التي تعتمد بشكل كبير على السياحة والشعبية المرتبطة بها. إنهم يخشون أن يؤدي تقييد أعداد السياح إلى تقليل دخلهم بشكل كبير.
وبينما تتصارع المدن في جميع أنحاء العالم مع إدارة السياحة، يعكس النهج الذي يتبعه جونو حاجة متزايدة لإيجاد التوازن بين الترحيب بالزوار وضمان نوعية حياة السكان، وستحدد نتيجة التصويت كيفية تحقيق هذا التوازن في جونو.
تابعوا المزيد: تركيا: إعفاء مواطني السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والبحرين والإمارات وكندا وسلطنة عمان من التأشيرة للقادمين للسياحة

احتجاجات في إسبانيا

ويعد هذا الاقتراح هو جزء من اتجاه أوسع نطاقاً يستهدف السياح عالمياً، إذ شهدت إسبانيا مؤخراً تظاهرات ضد السياح، ورفعوا لافتات “برشلونة ليست للبيع”، مع استهداف السياح بالمياه.
وذلك بسبب انعكاسات السياحة السلبية على حياة السكان، مثل زيادة تكلفة المعيشة، وارتفاع أسعار الإيجارات بشكل كبير، وتحول المدينة لتصبح “غير صالحة للعيش”.
يذكر أن السياحة في إسبانيا تمثل 12,8% من الناتج المحلي الإجمالي و12,6% من الوظائف.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس



[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى