تكنولوجيا

جوجل بيكسل 9 برو فولد.. بداية جديدة لسلسلة هواتف قابلة للطي

[ad_1]

كشفت شركة جوجل رسميًا عن الجيل الثاني من هواتفها القابلة للطي، بيكسل 9 برو فولد، والتي شهدت العديد من التغييرات هذا العام لتكون بمثابة محاولة جديدة للشركة لبداية التنافس على سوق الهواتف القابلة للطي، بداية من إعادة التسمية مرورًا بالتصميم وحتى المواصفات التقنية.

عقدت جوجل مؤتمر Made By Google يوم الثلاثاء لإطلاق جديد المنتجات الاستهلاكية، وجاءت الهواتف الذكية لجيل بيكسل 9، تتضمن الطراز العادي، وطرازي برو وبرو اكس إل بالإضافة إلى الطراز القابل للطي، بيكسل 9 برو فولد، بجانب سماعات لا سلكية جديدة وساعة ذكية، بيكسل واتش.

يبدو أن جوجل قررت بداية جديدة للأجهزة القابلة للطي، بعد مرور عام على إطلاق أول هاتف بشاشة يمكن طييها، حيث جاء بيكسل فولد العام الماضي بتصميم كما لو أنه قديم نسبيًا مقارنة بالمنافسين، والآن أعادت الشركة التصميم وانضم الجيل الثاني ضمن سلسلة بيكسل 9 تحت اسم بيكسل 9 برو فولد، لتصبح العائلة من 4 طرازات لأول مرة في تاريخ الشركة.

جوجل بيكسل 9 برو فولد

إعادة تصميم

أعادت جوجل تصميم بيكسل 9 برو فولد بالكامل، حيث أصبح الهاتف أطول وأنحف من الجيل الأول، يعتمد الجيل الثاني شكلًا مربعًا مع فرق في الارتفاع يصل إلى 15.5 ملم عن هاتف العام الماضي، متفوقًا حتى على جالاكسي زي فولد 6 الأحدث من سامسونج في هذا الجانب.

يبلغ سمك الهاتف حوالي 10.5 ملم عند طيه و5.1 ملم فقط عند فتحه، كما تم تخفيض وزنه إلى 257 جرامًا، مما يجعله أكثر راحة في الاستخدام.

يتضمن التصميم الجديد أيضًا تغييرًا ملحوظًا في المفصلات التي تفتح الآن بشكل مسطح تمامًا، وهو ما لم يتمكن منه الجيل الأول، كما أن بيكسل 9 برو فولد مقاوم للماء بتصنيف IPX8.

جوجل بيكسل 9 برو فولد

مواصفات بيكسل 9 برو فولد

بفضل الأبعاد الجديدة، يتسع جسم الهاتف لشاشات أكبر، حيث يحتوي على شاشة خارجية بمقاس 6.3 بوصة وشاشة داخلية قابلة للطي بمقاس 8 بوصات تقريبًا، وكلاهما من نوعOLED بدقة FHD بلس وتدعم معدلات تحديث تكيفية للصورة تبدأ من 1 حتى 120 هرتز، وتوفر سطوعًا يصل إلى 2700 شمعة.

كما تشترك الشاشتان في تضمين كاميرات سيلفي بدقة 10 ميجا بكسل.

في ظهر الهاتف، هناك إعداد كاميرا قوية لكن ليس مختلفًا كثيرًا عن الجيل السابق، حيث يضم بيكسل 9 برو فولد كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل إلى جانب أخرى للتقريب (تيليفوتو) بدقة 10.5 ميجا بكسل بتقريب بصري حتى 5 مرات، وكاميرا ثالثة جديدة للصور فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل.

جوجل بيكسل 9 برو فولد

من الداخل يعمل الهاتف بمعالج تنسور G4 الجديد من جوجل، والذي تم تصنيعه بمعمارية 4 نانومتر ويضم نواة Cortex-X4 الأساسية بسرعة 3.1 جيجاهرتز، وثلاثة نوى Cortex-A720 بسرعة 2.6 جيجاهرتز، وأربع نوى Cortex-A520 بسرعة 1.95 جيجاهرتز.

الذاكرة العشوائية RAM في الهاتف بسعة حتى 16 جيجا بايت وسعة التخزين الداخلية تصل إلى 512 جيجا بايت.

جوجل بيكسل 9 برو فولد

مثل بقية هواتف سلسلة بيكسل 9، سيأتي الطراز القابل للطي مع نظام اندرويد 14 وكل الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من جوجل اعتمادًا على نموذج جيميناي نانو الذي يعمل على الجهاز.

ستقدم جوجل 7 سنوات من التحديثات البرمجية، لنظام التشغيل والتحديثات الأمنية.

بطارية الهاتف بسعة 4650 ميلي أمبير، وتزعم جوجل أنها تدوم لمدة 24 ساعة من الاستخدام العادي، مع دعم شحن سلكي بقدرة 21 واط.

جوجل بيكسل 9 برو فولد

سعر بيكسل 9 برو فولد

يتوفر الهاتف باللونين، السيراميكي (أبيض مائل للأصفر) والأسود.

يبدأ سعر بيكسل 9 برو فولد من 1,799 دولار للخيار بسعة 256 جيجا بايت، و1,919 للخيار بسعة 512 جيجا بايت.

تؤكد جوجل بداية استقبال طلبات الحجز المسبق بالتزامن مع الإعلان، وستبدأ عمليات التسليم الفعلية في 4 سبتمبر.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى